المحافظ البحسني يرفع التهاني لأوائل إنهاء شهادة المرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية والمحافظة ويشيد باستقرار العملية التعليمية
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأربعاء 12/سبتمبر/2018
news_20180912_08.jpg
رفع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني خالص التهاني والتبريكات لأبنائه الطلاب والطالبات الذين شرّفوا أهلهم ومجتمعهم ونالوا نتاج تحصيلهم العلمي بتحقيق النجاح في شهادة المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي على مستوى الجمهورية وحضرموت للعام الدراسي 2017-2018م .
وأثنى محافظ حضرموت على الجهد الذي بذله الطلاب والطالبات طيلة العام الدراسي الماضي وعلى مدى سنوات دراستهم ليتوجوا ذلك بالنجاح والتفوّق .
كما رفع السيد المحافظ بخالص التهاني لأولياء أمورهم الذين كانوا وراء ذلك النجاح ، وللمعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية وجميع منتسبي قطاع التربية والتعليم في ساحل ووادي حضرموت .
وعبر المحافظ عن خالص عبارات الثناء والشكر للجهود التي بذلت من قبل قيادتي مكتبي التربية والتعليم في ساحل ووادي حضرموت والتي أثمرت النجاح الملحوظ للعام الدراسي الماضي وفق الخطة الدراسية المعدة منذ بداية العام الدراسي مع الاهتمام بالأنشطة اللاصفية ومحاربة ظاهرة الغش ، وكذا بدء العام الدراسي الجديد 2018/2019م يوم أمس الأحد بتفاعل وحرص كبير من الإدارات المدرسية والمعلمين ومختلف فئات المجتمع وأبنائه المخلصين الذين حرصوا على بدء الدراسة منذ أول حصة دراسية في جميع مدارس حضرموت الأساسية والثانوية .
وأكد محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية وأبناء حضرموت كافة يثمّنون النجاحات التي حققها مكتب تربية ساحل حضرموت الذي أولته قيادة وزارة التربية والتعليم الثقة ووقعت على عاتقه مهمة وضع الأسئلة وتصحيحها على مستوى المحافظات الشرقية ومحافظتي الجوف ومأرب .
وقال المحافظ البحسني : “إن التعليم هو أساس نجاح المجتمعات وسر تطورها ، ولذلك اهتمت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بهذا القطاع المهم ووضعته في أولويات عملها ، ووفّرت السبل والدعم اللازم لإنجاح واستقرار العملية التعليمية من خلال افتتاح ووضع حجر الأساس للعديد من المشاريع التربوية التي فتحت بعضها الأبواب لاستقبال الطلاب وستدخل بعضها الخدمة خلال هذا العام ، كما تم التعاقد مع أكثر من 6000 معلم وإداري في قطاع التربية لملئ الفراغ وبدء الدراسة منذ أول حصة دراسية ، وجرى التحضير الجيد لاستيعاب آلاف الطلاب العائدين من الخارج “.
وأكد المحافظ أن الدعم سيتواصل لهذا القطاع المهم انطلاقاً من أهميته وحرصاً على توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب ليواصلوا تعليمهم الأساسي والثانوي والجامعي لخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة تقع على عاتقه مهمة بناء حضرموت .
من جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بأن النجاحات التي حققها طلابنا وطالباتنا على مستوى الجمهورية والمحافظة تعد فخراً واعتزازاً لحضرموت ونتاجاً لما شهده ويشهده القطاع التربوي والتعليمي في المحافظة من مكاسب وانجازات ملحوظة في كافة الجوانب .
مشيراً إلى ان نسبة النجاح العامة بلغت 82,3 % في القسم العلمي الذي تقدّم لاختباره 4300 وغاب 58 وحضر 4242 ونجح 3493 فيما رسب 749 طالباً وطالبة .
أما في القسم الأدبي فبلغت نسبة النجاح 83,6% وتقدم للاختبار 2916 وغاب 37 وحضر 2879 ورسب 471 طالباً وطالبة . ولفت الوكيل عبدون إلى أن ما شهدته العملية الاختبارية للعام المنصرم وما رافقها من إجراءات فنية في محاربة ظاهرة الغش كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذه النجاحات المتواصلة للعملية التربوية والتعليمية على مستوى مديريات ساحل حضرموت.
مشيداً بالدعم اللامحدود الذ يقدمه المحافظ البحسني للعملية التعليمية ، وكذا الجهود التي بذلتها الكوادر التربوية والتعليمية والمجتمع المحلي المساهم في استقرار العملية التعليمية في مدارس مديريات المحافظة .
مباركاً للطالبة فاطمة عمر باحمادي من ثانوية البنات بغيل باوزير حصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية في القسم الأدبي متمنياً لها ولجميع الطلاب الناجحين التوفيق والنجاح في مشوارهم العلمي المستقبلي .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة