مدير عام " الشحر " يتحدّث عن الميناء ومشاريع سمكيّة بكلفة " 26 " مليون دولار ويقدّم الشكر للإمارات لدورها الكبير في التحرير وإعادة البناء
   
الشحر /موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 21/ يناير/2019
barziq.jpg
الأستاذ امين سعيد بارزيق مدير عام مديرية الشحر تطرّق لجملة من القضايا الأساسية في المديرية عبر برنامج " عين على حضرموت " على قناة الغد المشرق ، بينها واقع ومستقبل ميناء الشحر الذي أثيرت حول طبيعة عمله ووظيفته جملة من التساؤلات وصلت حد مطالبة البعض بمنع استيراد السلع والمركبات عبره كونه ميناء سمكي فقط .
حيث أكّد بارزيق إن الميناء سمكي بالفعل لكن الضرورة اقتضت في فترة ما الاستفادة منه لاستيراد السلع والمركبات ، موضّحا ان الميناء سيستانف نشاطه وإن سبب التوقّف الحالي لضبط البيانات الجمركية وإعداد لوائح وبيانات بهذا الخصوص .

 مدير عام الشحر استعرض في المقابلة الأيام الصعبة التي مرّت بها المديرية وحضرموت عموما ابان سيطرة القاعدة وانهيار البنية التحتية تماما ، مؤكدا إنه لولا الاسناد الإماراتي في التحرير وإعادة البناء لكان الوضع كارثي .

وقدّم السيّد بارزيق الشكر الجزيل باسم مواطني مديرية الشحر للإمارات الشقيقة لما قدمته من دعم وإسناد كبير في مختلف الجوانب أبرزها في الجانب الأمني ، حيث تم بناء مراكز شرطة جديدة وتاهيل المراكز السابقة وتمدد النشاط الشرطوي إلى مناطق لم تعرف هذا الشكل من قبل ، ولأول مرة يكون لأمن الشحر سيارات إطفاء وهي بالطبع مقدّمة من الامارات الشقيقة .

وبشّر بارزيق مواطني المديرية وحضرموت عموما بمشاريع كبيرة ستنفذ هذا العام والاعوام القادمة بينها مشروع مصنع اسماك حديث بكلفة 26 مليون دولار بدأ العمل الإنشائي فيه بالفعل ، وهناك طلبات استثمار كبيرة مقدّمة للجهات المختصة .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة