المكلا الاربعاء 24 /مايو/2017 | 06:59
للتعرف على أرقام الطوارىء فى مدن محافظة حضرموت من فضلك اختر مدينة
في وداع عام التحولات
نهاية عام استثنائي يضع فيها معظم اليمنيين أيديهم على قلوبهم إزاء المعطيات التي يزخر بها الشارع اليمني بامتداد الرقعة الجغرافية لليمن، ليس خوفاً من فعل التحول الذي صار لزاماً أن يسلكه اليمنيون ولكن خوفاً من الأعراض الاستنزافية التي يمكن أن تصاحب هذا التحول، خاصة إذا خرجت عن سياقاتها المتوقعة والمعقولة إلى تجلياتها التدميرية.
المزيد

أخبار رئيسية المزيد

محافظ حضرموت يوجه بالإفراج عن عدد من الموقوفين على قضايا الإرهاب ومنحهم فرصة لمراجعة أنفسهم والاندماج في المجتمع
المكلا/موقع مديرية المكلا/خاص - الاربعاء 24/مايو/2017
وجه محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك بالإفراج عن عدد من الموقوفين في قضايا الإرهاب  مؤكدا أن هذا الاجراء جاء كبادرة حسن نية من قبل السلطة المحلية بالمحافظة لمنح بعض الموقوفين فرصة لمراجعة أنفسهم والاندماج في المجتمع بعيدا عن الأفكار الهدامة والعدائية المشينة.



أخبـــار المديريـــات المزيد

مستشفى القطن العام والمجلس الإداري ينظمان ورشة عمل لمناقشة الاوضاع الصحية بمستشفى القطن العام
القطن/ موقع محافظة حضرموت/خالد بلحاج - الاربعاء 24/مايو/2017
نظم مستشفى القطن العام والمجلس الإداري بالمستشفى وبرعاية وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي والسلطة المحلية بالمديرية نظما صباح يوم الأحد الحادي والعشرين من مايو الجاري بقاعة الفقيد باشماخ بمؤسسة البادية الخيرية بمديرية القطن ورشة عمل لمناقشة الاوضاع الصحية بالمديرية والمعالجات المناسبة لها تحت شعار " مساهمة المجتمع أساس تحسين الاوضاع الصحية " بمشاركة السلطة المحلية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية واعضاء المجلس الإداري بالمستشفى .

أخبار محلية المزيد

مدرسة الشيخ كربان للتعليم الاساسي تكرم طلابها وتختتم عامها الدراسي 2017/2016م بنسبة نجاح 89%
وادي بن علي/ موقع محافظة حضرموت/عامر الجابري - الثلاثاء:23 مايو 2017م
بمناسبة اختام العام الدراسي 2017/2016م نظمت مدرسة الشيخ /محمد رمضان كربان للتعليم الاساسي  بمنطقة السفوله بوادي بن علي مديرية شبام عصر اليوم  الاحد 21مايو وبحضور مدير ادارة التربيه والتعليم بمديرية شبام حضرموت الاستاذ /بدوي فرج مفتاح  حفلا تكريميا  ﻻوائل طﻻبها وختاميا لعامها الدراسي  2017/2016م

أخبار ثقافية المزيد

بحضور المهندس بقشان.. نادي الطلاب الحضارم في أمريكا يحتفل بتخرج المهندس محمد رجب كعويلة
أمريكا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 21/مايو/2017
بحضور رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية المهندس عبدالله بقشان احتفلت مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ونادي الطلاب الحضارم في أمريكا الشمالية يوم الاربعاء الموافق ١٧ مايو ٢٠١٧م بتخرج زميلهم المهندس محمد رجب كعويلة من جامعة كولومبيا في ولاية نيويورك الأمريكية.

أخبار إقتصادية المزيد

أربعة قطاعات نفطية لبترومسيلة تعاود نشاطها بانتاج 41 ألف برميل يومياً
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 21/مايو/2017
عاودت أربعة قطاعات نفطية تابعة لشركة بترومسيلة النفطية العاملة في محافظة حضرموت الغنية بالنفط الخام،  مؤخراً ، بشكل تدريجي إلى نشاط إنتاج وتصدير النفط من حقول المسيلة عبر ميناء الضبّة في مدينة الشحر الساحلية الواقعة على بحر العرب بإجمالي يصل إلى قرابة 41 ألف برميل يومياً.

أخبار رياضية المزيد

الجلاء العدني يتوج ببطولة الشهيد احمد سيف اليافعي لكرة اليد
عدن / موقع محافظة حضرموت / علاء عياش - الإثنين 22 /5 /2017
توج فريق الجلاء من عدن ببطولة الشهيد احمد سيف اليافعي التنشيطية لكرة اليد بعد تغلبه على فريق الشرارة من لحج 9/ 8 في المباراة النهائية من البطولة التي احتضنتها الصالة الرياضية بالحوطة محافظة لحج , والتي اقيمت برعاية الدكتور ناصر الخجبي محافظ محافظة لحج بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة لحج , ونظمها اتحاد كرة اليد بلحج  في الفترة ما بين 13 _ 22 مايو الجاري بمشاركة اندية الجلاء والشعلة من عدن والشرارة والحسيني لحج وحسان ابين .

اذاعه سيئون..معاناه وابداع!!

سيئون/موقع محافظة حضرموت/بقلم/ علي باسعيده- - الأربعاء 03/مايو/2017

سيسجل ال 2 من مايو من العام 2017 في ذاكرتي  كونه يوم  ليس كسائر الايام فهو اليوم الذي تم فيه  دعوتي لاجتماع يضم العاملين والمساهمين في الاذاعه وهو الاجتماع الاول الذي يقام بعد قرابه ال15 عاما بحسب افادة الزملاء.

فاطمه الطبيبه..(فاطمه عوض العامري)

سيئون/موقع محافظة حضرموت /بقلم : غالب صالح الحامد - الأربعاء 03/مايو/2017

هذا الاسم الجميل..غني بما يحمل من معاني ..وله على اسماعنا ايقاع خاص يثير الاشجان وذكريات زمان,,الى المستشفى القديم بسوق سيئون (ادارة ناظر المعارف والتربية والتعليم) بتلك البناية.. وبين اروقتها في تلك الايام .. تسمع اسم فاطمه الطبيبه باصوات النساء فاطمه .. فاطمه ,, مابغيت الا فاطمه الطبيبه..

مؤتمر حضرموت.. يحرك الجمود السياسي ويثير جدلاً في اليمن

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 23/إبريل/2017

مخرجات المؤتمر تضمنت محاور سياسية واقتصادية واجتماعية، إضافة إلى تشكيل هيئة عليا لمؤتمر حضرموت الجامع، هذه الهيئة ستكون الحامل السياسي لمخرجات المؤتمر.

حضرموت بعد عام من طرد تنظيم القاعدة

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 23/إبريل/2017

في مشهد دراماتيكي، سقطت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في 2/4/2015م في يد تنظيم القاعدة، كنت في مقال سابق وصفت تلك الليلة الدرامية التي اختفت فيها كل معالم الدولة المدنية وحلّت محلها معالم الحكم العسكري بلبوس إسلامي جهادي، ظهرت معها مسميات “الولاية” و”الإمارة” و”الأمير” و”الكنى”...

دور الإعلام الحضرمي في مواجهة ظاهرة القات

سيئون/ موقع محافظة حضرموت / الأستاذ سعيد_بن_زيلع - الخميس 16 فبراير 2017م

        إن للإعلام دوراً عظيماً في توعية الناس والمساهمة في تغيير سلوكياتهم .. وهناك تفاعل بين المجتمع والإعلام، فالإعلام يتأثر ويؤثر في الوقت ذاته في المجتمع، وفي اليمن يعتبر الإعلام مقصراً في جانب التوعية ضد القات ، وحول هذا الأمر توضح إحدى المشاِركات في المؤتمر الوطني الأول للقات باليمن إبريل 2002م، رمزية الإرياني وتقول:

حول سيئون نكهة العلم والحضارة

سيئون/ موقع محافظة حضرموت/ بقلم عبدالكريم بن عمر الخطيب - السبت: 21 يناير 2017

تماسك الحروف العربية وانتصابها ،وعظمة الانامل التي ترسم الوانها ،وحسن العقول النيرة التي تحبر عباراتها ،كل ذلك يدل على قوة وشموخ اللغة العربية (لغة اهل الجنة) لذا تمعن النظر في العبارة الواحدة يعطيك من المعاني الشي الكثير

العميد العامري في حوار صحفي.. نشكر دولة الإمارات اهل العطاء ولدينا خطة امنية متكاملة لتأمين وادي وصحراء حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص * - الأحد 12/مارس/2017

العميد سعيد علي العامري رجل أمني من الطراز الاول صمد في زمن الكل لزم بيته، في كل تحركاته يلازمه الزي الرسمي صابرا على صعوبات وخطورة المنصب الذي لطالما فكر في الابتعاد عنه لانعدام الدعم والمساندة من جميع الجهات لكن ضغوط الاخيار حوله وانطلاقاً من واجبه الوطني واخلاصه وتفانيه لوطنه الزمه مواصلة واكمال المشوار حتى عودة الامن والاستقرار لوادي وصحراء حضرموت.

الرسام المبدع أيوب باشعيب في لقاء خاص

تريم / موقع محافظة حضرموت / اعداد وحوار: عثمان بن شملان. - الأحد 08/يناير/2017

أعزائي القراء  أهلا بكم في هذا اللقاء الخاص الذي نسلط الضوء من خلاله على أحد الشباب المبدعين وصاحب موهبة رائعة، حاولت أن أكتشف شيئا من أسراره بعد أن أسرتني ابداعاته انه المبدع الرسام أيوب باشعيب
اعداد وحوار: عثمان بن شملان.

من لاعب هاوي ومدرب لفريق شعبي إلى معلق رياضي ناجح على شبكة قنوات بي ان سبورت

حضرموت/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 17/أغسطس/2015

في بدأ موعد انطلاق ابرز الدوريات العالمية في الموسم الرياضي 2015 – 2016م الرياضيون يترقبون بزوغ ابرز المعلقين العرب ومتابعة أفضل القنوات الرياضية الناقلة للدوريات العربية والعالمية وفي مقدمتها شبكة بي ان سبورت التي عقدنا لقاء خاص مع معلق رياضي ذا صوت فريد ومتميز ويعتبر من ابرز الاصوات الجديدة في الشبكة علق على العديد من النهائيات والدوريات الأكثر سخونه منها (الدوري الأسباني – ابطال اروبا – كأس العالم).

الوحدات السكنية لذوي الدخل المحدود بخلف .. الحلم المنتظر وجهود حثيثة لاستكمال المشروع وإنجازه

المكلا/موقع محافظة حضرموت/فادي حقان - السبت 16/مايو/2015

جهود حثيثة وملموسة بذلتها وتبذلها اللجنة الاشرافية لمشروع شقق ربوة خلف السكني لدوي الدخل المحدود بمنطقة خلف شرق مدينة المكلا .

الحكم الدولي أكرم باكرامة الشارة الدولية شرف وفخر لكل حضرمي

الهجرين/موقع محافظة حضرموت/ناصر المحرق - الثلاثاء 31/مارس/2015

حصل الحكم اكرم باكرامة من وادي حضرموت مؤخرا على الشارة الدولية وبهذا المناسبة التقيناه واجرينا معه هذا الحوار:

المراحل التاريخية للخدمات الصحية بوادي حضرموت منذ خمسينات القرن الماضي

سيئون/موقع محافظة حضرموت/أحمد فرارة - الأحد 01/فبراير/2015

الدكتور الايطالي هووك والدكتورة الألمانية بروشي أول أطباء عملوا بالوادي في الخمسينات من القرن الماضي .. لقاء مع عميد أطباء وادي حضرموت الدكتور/ عبدالله بن جعفر الكثيري

البطيخ المحلي فاكهة الصيف للأغنياء والفقراء بوادي حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - السبت 06/مايو/2017

هذه الايام كما يطلق عليها اهل وادي حضرموت بأنه موسم البطيخ وهو الفاكهة المحببة لجميع افراد الاسرة من كبيرهم وصغيرهم والأغنياء والفقراء دون استثناء والغريب إن هذه الفاكهة تزرع وتتكاثر فقط بوادي حضرموت وتسمى بالبطيخ وليس الحبب الاحمر الذي يعرف بالبطيخ  بل توجد بعدة اصناف وأشكال ...

النظافة بمستشفى ابن سيناء بالمكلا: تحقُّق المطلوب وسعيٌ دؤوب للتطوير والتحسين

المكلا/موقع محافظة حضرموت/تقرير أحمد باعباد - الأحد 30/أبريل/2017

تعتبر المستشفيات من أهم المرافق بالنسبة للمواطن , وتهمُّ بالقدر ذاته كلَّ شرائح المجتمع غنيّها وفقيرها.. ولأنَّ المستشفى ذلك المرفق المهمَّ , الذي أسِّس لرعاية المرضى وتقديم كافة خدمات الرعاية الصحية , كان لزاماً عليها أن تكون في الحالة البيئية الصحيّة دائماً, بحيث تكون أهلاً لهذه الرعاية , ومن أهم اشتراطات الصحة , النظافة بكل معانيها وصورها وتمثيلاتها.

عقبة عبدالله غريب ... والمعاناة المستمرة

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 16/مارس/2017

أصبحت حوادث السير وانقطاعات الطريق  تمثل وبشكل كبير هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة والذي هو العنصر البشري إضافة إلى ما تكبده من مشاكل اجتماعية ونفسية وخسائر مادية ضخمة...

محطة شركة حضرموت لتوليد الطاقة .. والجهود المستمرة

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 21/فبراير/2017

تعد محطة شركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة، الواقعة بمنطقة الحرشيات، شرق مدينة المكلا، من أفضل محطات الكهرباء العاملة في اليمن، بحسب نشره لمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت، حيث تعمل المحطة على الوقود الثقيل «المازوت» ولها القدرة على تحويل عملها إلى وقود الغاز.

وادي حضرموت يشهد تشغيل اكبر مضختين مائية بالطاقة الشمسية على مستوى اليمن

السويري/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - السبت 20/فبراير/2016

اصبحت الطاقة البديلة ضرورية في حياة الانسان في الوقت الراهن بعد ان عجزت الدولة في توفر الطاقة الكهربائية المستمرة للمواطنين وما نتج عنه تأثر كبير من القطاعات سوى كانت الانتاجية والخدمية وغيرها وكان ابرزها القطاع الزراعي اللذي عانى الامرين من كلفة التسعيرة والانقطاعات المستمرة إضافة الى تزايد اسعار المشتقات النفطية وغلاء قطع الغيار وصعوبة الحصول على الميكانيكي المختص لضمان خصوبة الارض وروي المحاصيل التي تهددت بالإتلاف ..

أكثر من تسعة عشر مليارريال ايرادات منفذ الوديعة للعام الماضي 2015م

الوديعة/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 18/فبراير/2016

يحتل ميناء الوديعة الحدودي البري الذي يربط بلادنا بالجارة المملكة العربية السعودية الشقيقه ودول الجوار موقعا استراتيجيا مهما كونه يعتبر الشريان الحيوي والوحيد المغذي للجمهورية اليمنية في الوقت الذي اغلقت فية جميع المنافذ البرية الاخرى بسب الاوضاع التي تمر بها البلاد .


هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة