للتعرف على أرقام الطوارىء فى مدن محافظة حضرموت من فضلك اختر مدينة
في وداع عام التحولات
نهاية عام استثنائي يضع فيها معظم اليمنيين أيديهم على قلوبهم إزاء المعطيات التي يزخر بها الشارع اليمني بامتداد الرقعة الجغرافية لليمن، ليس خوفاً من فعل التحول الذي صار لزاماً أن يسلكه اليمنيون ولكن خوفاً من الأعراض الاستنزافية التي يمكن أن تصاحب هذا التحول، خاصة إذا خرجت عن سياقاتها المتوقعة والمعقولة إلى تجلياتها التدميرية.
المزيد

أخبار رئيسية المزيد

الخدمة المدنية تعلن الأحد إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
صنعاء/موقع محافظة حضرموت/سبأنت - الإربعاء 22/أكتوبر/2014
أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط اليوم أن السبت المقبل أول غرة محرم ويعوض عنه يوم الأحد الثاني من محرم الموافق 26 أكتوبر 2014 إجازة رسمية بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة استناد للقانون رقم 2 لسنة 2000م بشأن تحديد الاجازات والعطل الرسمية .

أخبـــار المديريـــات المزيد

وادي العين بحضرموت تزف 58 عريس وعروس
سيئون/موقع محافظة حضرموت/سبأنت - الجمعة 10/أكتوبر/2014
احتفلت مناطق وادي العين بمحافظة حضرموت بزفاف ثمانية وخمسين عريس وعروس في العرس الجماعي الاول الذي نظمته مؤسسة وادي العين الخيرية .

أخبار محلية المزيد

تدشين وتوزيع السلة الغذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة بوادي حضرموت
سيئون/موقع محافظة حضرموت/أحمد سعيد بزعل - الأربعاء 22/أكتوبر/2014
دشن المدير العام لمديرية سيئون رئيس المجلس المحلي بالمديرية الأخ/ سالم يسلم بن شرمان اليوم بمدينة سيئون توزيع السلة الغذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة والتي تنفذها جمعية النهضة الاجتماعية بوادي حضرموت وبتمويل من الشركة اليمنية للاتصالات الدولية ( تيليمن ) وتحتوي السلة الغذائية التي يستفيد منها ( 278 ) أسرة فقيرة بوادي حضرموت وتشمل المواد الرئيسية  ( رز ودقيق وبر وزيت والحليب والجبن والجام والمكرونه والتونة)  وغيرها من المواد الأخرى ) بكلفة إجمالية بلغت (ثلاثة مليون وثلاثمائة وخمسة وسبعين الف ريال )

أخبار ثقافية المزيد

الدور التنويري للفقيد حقان في فعالية غدا بالمكلا
المكلا/موقع محافظة حضرموت/سبأنت - الثلاثاء 21/أكتوبر/2014
يحاضر تربويون غدا الأربعاء في المكلا حول الدور التنويري للشخصية التربوية الراحلة سالم محمد حقان ضمن النشاط الأسبوعي لفرع اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين بالمحافظة.

أخبار إقتصادية المزيد

إجمالي موازنة النفقات التشغيلية 1,35 مليار ريال للمكاتب الادارية بأرخبيل سقطرى للعام الجاري
سقطرى/موقع محافظة حضرموت/سبأنت - الأربعاء 15/أكتوبر/2014
بلغت موازنة النفقات التشغيلية للمكاتب والوحدات الادارية بمحافظة ارخبيل سقطري في العام الجاري مليار و357 مليون ريال , فيما بلغت تكلفة المشاريع التشغيلية في المحافظة 157 مليون ريال خلال نفس العام الذي يعد أول عام على إعلانها رسميا كمحافظة .

أخبار رياضة المزيد

اليوم جولة الحسم الاخيرة في تصفيات الساحل بكأس حضرموت
المكلا / موقع محافظة حضرموت / فهمي باحمدان - الخميس 23 / 10 /2014
تدخل التصفيات الأولية لأندية الساحل في بطولة كاس حضرموت الرابعة لكرة القدم  2014 مرحلة الحسم نحو التأهل للنهائيات التي ستجمع بيم ابطال المرحلتين الاولى بيمن اندية الساحل والوادي والتي ستحدد ابطال النسخة الرابعة .

أكتوبر انتصار لإرادة شعب

سيئون/موقع محافظة حضرموت/عامر عيظه الجابري - الثلاثاء 14/أكتوبر/2014

قبل أيام احتفل الشعب اليمني بالذكرى 52لثورة 26سبتمبر وهاهو اليوم تهل علينا ذكرى عظيمة على قلوب كل اليمنيون وملحمة تاريخية وانتصار لإرادة شعب سطرها أبناء الجنوب البواسل والذي نحتفل بها اليوم ألا وهي الذكرى 51 لثورة الرابع عشر من أكتوبر 63م الخالدة ..

الساموراي الحضرمي

موقع محافظة حضرموت/أحمد علي فرقز - الأحد 06/يوليو/2014

محارب عظيم .. لا يمتشق سيفاً .. ولا يلبس درعاً .. ولا يتمنطdق سلاحاً .. يحارب بنبل الفرسان ، وشجاعة العظماء .. منغمس بكليته وسط الموت ، يعايشه ، يداري جزعه ، ويغوص في وحشته .. فلا يضطرب ، ولا يتخاذل و .. لا يهادن.

كان وكان وكان

موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - الأحد 06/يوليو/2014

وفاة من قدس الله روحه بالجنة إن شاء الله تعالى الفنان والموسيقار الراحل / عبدالمولى يسر لكسح عازف آلة القانون الأول على مستوى حضرموت والمجيد لمعزوفات اغاني الفنان الراحل ( فريد الاطرش )..

عجز مالي ومماطلة في تسديد المديونية محلية المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت .. أني أغرق .. أغرق

المكلا/موقع محافظة حضرموت/صلاح بوعابس - الخميس 30/يناير/2014

على قدر كبير من المسؤولية والحرص على بقاء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي  بساحل حضرموت والحفاظ عليها كواحدة من المؤسسات  المحلية الرائدة في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وتداركاً لإنقاذها من الوضع المرير والخانق الذي تمر به في الجوانب  المالية والإدارية ..

ونجح الحوار

سيئون/موقع محافظة حضرموت/عامر عيظة الجابري - الأحد 26/يناير/2014

بعد عشرة شهور صعبة من فترت الانعقاد لمؤتمر الحوار الوطني الذي جاء لأنقاذ اليمن من النفق المظلم الذي دخل فيه إثر أزمة 2011م التي عصفت بالبلاد والعباد في ذلك النفق الذي يكاد الطلوع منه صعب ويذهب بالوطن إلى الهاوية ولكن لرعاية الله وحفظه وتحركات كل المخلصين والشرفاء ودول الجوار والمجتمع الدولي في ذلك الجانب جاءت المبادرة الخليجية الهادفة إلى إنقاذ اليمن من خلال انعقاد ذلك المؤتمر في 18مارس من العام الماضي 2013م ..

يوم الـ 25 من شهر يناير العرس الكبير للوطن

سيئون/موقع محافظة حضرموت/عامر عيظه الجابري - الأحد 20/يناير/2014

بعد أيام قليلة وبالتحديد في 25 يناير من العام الحالي 2014م نحتفل نحن اليمنيون جميعا بالعرس الكبير للوطن المتمثل في اختتام مؤتمر الحوار الوطني بعد فترة انعقاد دامت أكثر من تسعه أشهر ونعلن للعالمين إننا نحن اليمانيين ألين أفئدة وأرق قلوبا لشهادة رسولنا الأكرم (محمد )صلى الله عليه وسلم ..

أكملت حفظ القرآن وعمرها (60) عاماً بمدينة سيئون

سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 31/أكتوبر/2013

أكملت الأخت الحافظة (أم نبيل) حفظ القرآن وهي في عمر الـستين عاماً، لم يثنها تقدم العمر وكبر السن وانشغالها بالأعمال المنزلية عن تحقيق حلمها الذي عجز عنه الكثيرون ألا وهو حفظ القرآن الكريم .. فهي أكملت حفظ القرآن في مركز أمهات المؤمنين النموذجي لتعليم القرآن الكريم بسيئون على يد ابنتها الحافظة بالسند – رحمها الله-..

لقاء مع مدير عام مكتب فرع وزارة المالية بالوادي والصحراء

سيئون/موقع محافظة حضرموت/عامر عيظه الجابري - الخميس 12/سبتمبر/2013

98%نسبه تنفيذالموازنه للنصف الأول من العام الحالي 2013م على مستوى المكاتب التنفيذية بوادي حضرموت والصحراء للباب   الأول/ و انخفاض   نسبة التنفيذ  للباب الرابع الى20%
ومديرية حجر الصيعر تتصدر المرتبة الأولى في عملية التنفيذ بنسبة63%
مالية الوادي والصحراء واكبت التغير في التدوير الوظيفي

الدكتور عمر بامحسون: طلابنا المتفوقين هم الذين يستحقون الشكر والتقدير كونهم تمسكوا بأخلاقيات أجدادهم

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل بن سعيد - الثلاثاء 09/إبريل/2013

الدكتور عمر بن عبدالله بن فرج بامحسون مفكر ومثقف عربي نشأ بحضرموت الأصالة والحضارة وملئ سماء العلم والثقافة والعطاء الخيري بأريج المحبة وعبقها الفواح . شكلت له الحبيبة "المملكة العربية السعودية" التي أحبها وأحبته منطلق لآفاق العطاء الانساني وعلاقة عشق خاصة بالمكان والزمان ،

لقاء مدير فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمديرية شبام

شبام/موقع محافظة حضرموت/عامر عيظة الجابري - الأحد 10/مارس/2013

تعتبر المياه الشريان الأول للحياة حيث يقول الله في محكم آياته (وجعلنا من الماء كل شيء حي) وفي ظل الاهتمام الخاص التي توليه الحكومة  ممثلة بوزارة المياه بقطاع المياه  لغرض توفير المياه النقية والصالحة للشرب فقد شهد ذلك القطاع نشاطا ملحوظا في مختلف مناطق الجمهورية..

استطلاعات آراء وانطباعات من وادي حضرموت عن القرارات الرئاسيه لهيكلة الجيش

موقع محافظة حضرموت/عامر عيظة الجابري - الأحد 30/ديسمبر/2012

تزامنا مع صدور القرارات الرئاسية مؤخرا من قبل المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والخاصة بهيكلة الجيش والهادفة إلى الإرتقاء بالعمل الأمني في المؤسسات العسكرية على أساس الولاء لله والوطن بعيدا عن مماحكات السياسية المعروفة .. المزيد عن أهمية تلك الهيكلة التقينا بعدد من أبناء وادي حضرموت والصحراء والذين تحدثوا بالقول:

مدير عام فرع الكتاب المدرسي بحضرموت أعطالنا كهربائية وليس ميكانيكية

المكلا/موقع محافظة حضرموت/حوار-صلاح بوعابس/تصوير-خالد بن عاقلة - الخميس 02/نوفمبر/2012

كشف المدير العام لفرع مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي في حضرموت المهندس عارف حداد الكاف بأن هناك خطة طموحة سوف تبدأ مطلع العام القادم لتحديث فرع المؤسسة ورفده بآلتين طباعة حديثتين وتجهيز قسم التجليد الآلي بالمقصات حديثة ودبسات إلى جانب ترميم مبني فرع المؤسسة بشكل عام وبناء هنجر جديد وذلك بهدف تطوير وتعزيز القاعدة الطباعية للفرع  وجعله قادراً على تنفيذ خططه الانتاجية بقدرة وكفاءة عالية ..

اقبال كثيف على مدارس وادي وصحراء حضرموت للعام الجاري يقابله نقص شديد في المعلمين

سيئون/موقع محافظة حضرموت/هاني جود - الاثنين 06/أكتوبر/2014

بلغ عدد الطلاب والطالبات الملتحقين في رياض ومدارس التعليم الاساسي والثانوي بمديريات وادي وصحراء حضرموت للعام الدراسي 2014 – 2015 قرابة خمسة آلاف طالبا وطالبة، ليصل اجمالي الدارسين هذا العام 143 الف و991 طالبا وطالبة موزعين على 931 شعبة دراسية.

زراعة التمور في اليمن .. تشكو الإهمال!!

صنعاء/موقع محافظة حضرموت/استطلاع/ أحمد الطيار - الثلاثاء 17/يونيو/2014

ابتداء من الأسبوع الأول لرمضان القادم سيكون اليمنيون على موعد مع الرطب الطازج المنتج من نخيل مزارعهم المشهورة في سهل تهامة حيث سيكون بدء موسم الجنى متوافقا لأول مرة مع قدوم رمضان بصورة يعول عليها أن تمنح الصائمين غذاء أكثر قيمة نظراً للرطب الطازجة والمغذية، ويمكن أن يسهم في التخفيف من التمر المستورد بشكل ملحوظ فيما سيكون موسم رطب حضرموت في شهر أغسطس على اكثر تقدير.

النساء والأطفال عرضه لقهر الحياة والاستغلال في المجتمعات من اجل الحصول لقمة العيش وأرباب العمل يستغلونهم

تحقيق/موقع محافظة حضرموت/عامر عيظه الجابري - الخميس 21/نوفمبر/2013

شريحة الأطفال والنساء في كل المجتمعات هم أكثر عرضة دائما لقهر الحياة لهم من خلال الأجواء الاسرية التي يعيشون فيها بعض الأسر الفقيرة وما تعانيه من ظروف تجبر إفرادها على النزول للبحث عن العمل أما في الشارع أو لدى أرباب العمل الذين يستغلون هذه الشريحة في تأدية أعمالهم ويحملونهم شي فوق طاقتهم وخاصته الأطفال ..

انطباعات من وادي حضرموت والصحراء عن دوام الخميس وراحة السبت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/عامر عيظة الجابري - الأربعاء 21/أغسطس/2013

تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم(179) لسنة 2013م الذي نص على أن يكون يوم الخميس يوم دوام رسمي من الخميس الأول بعد إجازة عيد الفطر لهذا العام وان يكون يوم السبت راحة أسبوعيه بدلا من يوم الخميس ابتدأ من السبت الأول بعد إجازة عيد الفطر لمعرفة المزيد عن ذلك الموضوع الهام الصحيفة رصدت العديد من الانطباعات من الميدان لبعض موظفي الجهاز الإداري للدولة بوادي حضرموت والمواطنين

مديرية السوم لا تزال تحاصرها مياه الأمطار والسيول وسكانها يعانون ظروف صعبة للغاية

السوم/موقع محافظة حضرموت/أحمد سعيد بزعل - الجمعة 29/مارس/2013

مديرية السوم أحدى مديريات وادي حضرموت وتعتبر البوابة الشرقية للوادي وتقع في الجانب الشمالي الشرقي من محافظة حضرموت وبها حدود مع محافظة المهرة وتبعد عاصمة المديرية عن عاصمة الوادي والصحراء سيؤن بحوالي 80 كيلومتر..

هايبر المستهلك .. أرسى تقاليد جديدة وتحول إلى قبلة التسوق في حضرموت

المكلا/موقع محافظة حضرموت/صلاح بوعابس-تصوير/خالد بن عاقلة - السبت 23/مارس/2013

يكتظ هايبر المستهلك بمكلا مول بحشود غفيرة من جمهور المتسوقين من المكلا ومختلف مناطق حضرموت الذي يجدون في هذه المنشأة الاقتصادية الكبيرة مكاناً مناسباً للتسوق  لما تتضمنه أجنحته المتعددة واقسامه المختلفة من تنوع في البضائع والمستلزمات وبما يمتاز به من خدمات وتناسق جمالي تجعل من التسوق فيه متعة وراحة ..


هل سيشكل الحوار الوطني مخرجاً لجميع المشاكل في الجمهورية اليمنة




النتيجة