للتعرف على أرقام الطوارىء فى مدن محافظة حضرموت من فضلك اختر مدينة
في وداع عام التحولات
نهاية عام استثنائي يضع فيها معظم اليمنيين أيديهم على قلوبهم إزاء المعطيات التي يزخر بها الشارع اليمني بامتداد الرقعة الجغرافية لليمن، ليس خوفاً من فعل التحول الذي صار لزاماً أن يسلكه اليمنيون ولكن خوفاً من الأعراض الاستنزافية التي يمكن أن تصاحب هذا التحول، خاصة إذا خرجت عن سياقاتها المتوقعة والمعقولة إلى تجلياتها التدميرية.
المزيد

أخبار رئيسية المزيد

المحافظ البحسني يوجه بإستجار معدات إضافية لتسريع عملية إزالة ماتبقى من مخلفات المنخفض الجوي
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 20/مايو/2018
وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت بإستجار معدات إضافية لتسريع عملية إزالة ما تبقى من المخلفات الناتجة عن المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظة نهاية الأسبوع المنصرم.

أخبـــار المديريـــات المزيد

مدير عام مديرية الديس الشرقية يصدر تعميما بشأن الإلتزام بالدوم الرسمي في شهر رمضان المبارك
الديس الشرقية/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 20/مايو/2018
أصدر مدير عام مديرية الديس الشرقية الأستاذ : ماهر عبدالرحيم باوزير تعميما للمكاتب التنفيذية بالمديرية بشأن الإلتزام بساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمصان المبارك .

أخبار محلية المزيد

للعام الثالث على التوالي " الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع افطار صائم في حضرموت
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 20/مايو/2018
بدأت هيئة الهلال الأحمر، أمس الماضي، بتدشين مشروعها الخيري السنوي لتوزيع وجبات إفطار الصائم بشوارع المدن الرئيسية بمحافظة حضرموت.

أخبار ثقافية المزيد

سيئون كما تبدو في غرة شهر رمضان الكريم وإذاعتها تبث بثها التجريبي على مدى 24 ساعة خلال الشهر الفضيل
سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - السبت 19/مايو/2018
مدينة سيئون عاصمة حضرموت الوادي والصحراء واحدى المدن الرئيسية بالجمهورية اليمنية استقبلت شهر رمضان المبارك كغيرها من مدن اليمن في أول ايام صيام هذا الشهر الفضيل وكما يطلق عليه ( غرة رمضان ) الذي صادف 17 مايو 2018م , في روحانية وجو غائم والسماء ملبدة بالسحب والهواء والنسيم البارد متأثرة بالمناخ الممطر على سواحل حضرموت نتيجة لموجة الاعصار .

أخبار إقتصادية المزيد

لجنة المناقصات بوادي حضرموت تقر 8 مشاريع من حصة حضرموت من مبيعات النفط
سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأربعاء 16/مايو/2018
أقرت لجنة المناقصات بوادي وصحراء حضرموت اليوم برئاسة وكيل المحافظة عصام الكثيري العروض المقدمة لـ 8 مشاريع ممولة من حصة حضرموت من مبيعات النفط في قطاعات التربية والتعليم والصحة و والتعليم الفني والتعليم العالي والمياه بمديريات سيئون ، القطن ، رخية ، حريضة والسوم بتكلفة اجمالية 712 مليون ريال.

أخبار رياضية المزيد

يرعاها الوزير البكري .. التلال يكسب النصر في انطلاقة مريسي 24
عدن / موقع محافظة حضرموت / خالد هيثم - الأحد 20 /5/ 2018
حقق لاعبي التلال ” الاهم” في مستهل منافسا بطولة الفقيد علي محسن مريسي النسحة 24 ، التي احتضنها مساء امس ملعب الفقيد حسين باوزير ، وواجه فيها فريق النصر ، ضمن المجموعة الاولى التي تضم الى جانبهما فريق حسان. انطلاقة البطولة والحدث الرياضي الكبير الذي تلتزم له عدن من خلال اتحاد كرة القدم ، ومن تحت سقف الدعم والرعاية المتميزة لوزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري ..

المسْــــــمَر ..والسـمر على نــــــــــور القمــــر.

تريم/موقع محافظة حضرموت/سالم باســــــــــــنبل - السبت 19/مايو/2018

كان الأجداد في حافة الخُلَيْف وعيديد بمدينة تريم يغمرهم شعور فياض وهم يتسامرون في المسْمر ولعل اسمه جاء من المسامرة التي تغلب على امسياته ليلاً.

يوما ماطر في حضرموت

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 17/مايو/2018

منذ الصباح والسماء تتصل بالأرض في رحمة وطهر ... وقطرات المطر تهطل بغزارة لتروي أديم الأرض المتعطش للماء .

عام تمكين الشباب فعلا لاقولا

حضرموت/موقع محافظة حضرموت/أ. يسرمحسن العامري - السبت 17/فبراير/2018

اللواء فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقه العسكريه الثانيه اطلق على عام 2018 عام تمكين الشباب وهذا شي جيد ان يهتم الرجل الاول بالمحافظه بالشباب والذي يرجى من الله ثم منه باعتباره ولي امر ان لا يكون هذا الكلام عباره عن ظاهره صوتيه وإعلاميه تنتهي وتتلاشى كفقاعات الصابون فالشباب طاقه جباره وحركه دفاقه يجب توجيها التوجيه السليم والا انحرفت وذاقت المجتمع ويلات خروجها عن جادة الصواب...ومن اجل ذلك نقول لمحافظنا الآتي:

مدينة سيئون تودع رجل الفقه والدين المتواضع حسين بن احمد بن علوي بن علي الحبشي

سيئون/موقع محافظة حضرموت/صالح محمد باصالح - السبت 17/فبراير/2018

في موكب جنائزي مهيب تشهده مدينة سيئون لاول مره ويتقدمه مدير عام مديرية سيئون ريئس المجلس المحلي محمد عوض العامري والمنصب علي بن عبدالقادر الحبشي والداعية الاسلامي عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ والمنصب عبدالله بن علي العطاس والشيخ محمد باعطية وعدد من العلماء والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وكافة شرائح المجتمع المختلفة في وادي حضرموت التي امتلأت بهم ساحة الرياض بمدينة سيئون شيعت صباح اليوم الثلاثاء 20 من جماد الاول 1439ه 6 من فبراير 2018م جنازة رجل الفقه والدين السيد الحبيب حسين بن احمد بن علوي بن علي الحبشي عن عمر ناهز (72) عام قضاه في خدمة العلم .

التعليم والشباب

موقع محافظة حضرموت/يوسف عمر باسنبل - الأحد 04/فبراير/2018

عاد صباح الأحد الماضي أكثر من أربعمائة ألف طالب وطالبة وتلميذ وتلميذة إلى مقاعد الدرس في عموم مدارس مديريات حضرموت الساحل والوادي بعد إنقضاء إجازة منتصف العام الدراسي 2017 / 2018 م .

(وا ويح نفسي لا ذكرت أوطانها ) صوت الحنين إلى الوطن

موقع محافظة حضرموت/بسام فاضل - الأحد 21/يناير/2018

قد يكون من كتب عن الراحل العملاق فقيد الوطن والغناء والفن والثقافة في اليمن (شمالا- جنوبا) أبوبكر سالم بلفقيه من الرفاق المقربين أو من الأصدقاء الذين زاملوه في حياته والفنانين والباحثين المبدعين وكلاّ كتب نواحه ومناجاته بالطريقة التي جمعته بالراحل قربا وصداقة وفنا ولحنا وتخصصا وقد كان في كل ما قراته ثراء وانصاف وان أتى على عجالة ومن الضيق بما حددته واقعة الفاجعة .

البحسني .. هذا هو الطريق الأسلم لحل قضية الجنوب

حضرموت/موقع محافظة حضرموت/فتحي بن لزرق - السبت 17/فبراير/2018

قال رئيس تحرير صحيفة فتحي بن لزرق، إن الحديث إلى محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني حديث مغاير لكل الاحاديث الصحفية التي يمكن ان يجريها صحفي مع شخصية حققت حضورا واسعا خلال الاعوام الماضية .
وأضاف: وانت تتحدث إلى "البحسني" يشعرك الرجل بحضوره السياسي الرائع وتجربته الناضجة في اداء مهامه.

البحسني: لسنا تابعين لأحد وقرارنا مستقل

حضرموت/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 17/فبراير/2018

قال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن "فرج سالمين البحسني"، في مقابلة أجرتها معه وكالة "سبوتنيك"، “نحنُ في حضرموت لسنا تابعين لأي أحد، وإن قرارنا مستقل”.

لقاء الشيخ بن حبريش في مقابلة تلفزيونية مع قناة حضرموت

المكلا/موقع محافظة حضرموت/صلاح بو عابس - السبت 17/فبراير/2018

^ الثوابت ليس فيها خلاف , ومن حق أبناء حضرموت أن يجتمعوا ويرتبوا بيتهم الداخلي .. حلف حضرموت منذ نشأته عمل من أجل حضرموت ويسعى لتحقيق مطالب وحقوق أهلها, وهو ليس بديلًا عن السلطة.. مؤتمر حضرموت الجامع لم يبدأ بعد , ولجانه التحضيرية عملت بعيدًا عن الحزبية والمحاصصة وتكونت من اختصاصيين وذوي كفاءات

قائد التحالف بوادي حضرموت .. لدينا خطط لإعادة ثقة المواطن في الأمن في وادي حضرموت

موقع محافظة حضرموت/ياسر بلحتيش الجابري - الأحد 21/يناير/2018

حوار صحفي مع
حوار ياسر بلحتيش الجابري
سيادة القائد نرحب بكم ونشكر لكم تلبية الدعوة للحوار الصحفي معكم

العميد العامري في حوار صحفي.. نشكر دولة الإمارات اهل العطاء ولدينا خطة امنية متكاملة لتأمين وادي وصحراء حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص * - الأحد 12/مارس/2017

العميد سعيد علي العامري رجل أمني من الطراز الاول صمد في زمن الكل لزم بيته، في كل تحركاته يلازمه الزي الرسمي صابرا على صعوبات وخطورة المنصب الذي لطالما فكر في الابتعاد عنه لانعدام الدعم والمساندة من جميع الجهات لكن ضغوط الاخيار حوله وانطلاقاً من واجبه الوطني واخلاصه وتفانيه لوطنه الزمه مواصلة واكمال المشوار حتى عودة الامن والاستقرار لوادي وصحراء حضرموت.

الرسام المبدع أيوب باشعيب في لقاء خاص

تريم / موقع محافظة حضرموت / اعداد وحوار: عثمان بن شملان. - الأحد 08/يناير/2017

أعزائي القراء  أهلا بكم في هذا اللقاء الخاص الذي نسلط الضوء من خلاله على أحد الشباب المبدعين وصاحب موهبة رائعة، حاولت أن أكتشف شيئا من أسراره بعد أن أسرتني ابداعاته انه المبدع الرسام أيوب باشعيب
اعداد وحوار: عثمان بن شملان.

إنطلاق أحد أكبر المواسم الدينية والتاريخية والسياحية في الوطن العربي والمعروفة منذ مئات السنين تريم تُدشن مراسيم زيارة نبي الله هود

تريم/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 23/إبريل/2018

تريم الغناء عاصمة الثقافة الإسلامية ومنبع العلم والعلماء تميزه بالتفرد في العادات والتقاليد التي تملك بموجبها مدينة الصديق علامة الجودة الحصرية في عبق الخصوصية ولعل من تلك العادات عادة زيارة شعب النبي هود عليه السلام بقافلة الجمال ففي اليوم الخامس من شهر شعبان من كل عام يقوم مالكي الإبل بتزيين جمالهم بالحناء وذلك بكتابة بعض العبارات أو المسميات التي تدل على مكانة جمالهم ويكتب البعض الآخر عبارات الصلاة على النبي من اجل در عين الحسود عن جمالهم .

نفايات الموت تهدد السكان في محافظة حضرموت...

موقع محافظة حضرموت/خالد بلحاج - الثلاثاء 16/يناير/2018

ما تزال ظاهرة تشويه المنظر العام لوادي حضرموت قائمة إلى حد الساعة، بفعل قلة النظافة وانتشار النفايات المنزلية والصناعية والقمامات، وهو أمر يشكل تهديدا صارخا على المحيط والبيئة، كما يسيء هذا الأمر كثيرا إلى سمعة الحضارم والى حضرموت التي كانت يوما ما مركز إشعاع حضاري.

البطيخ المحلي فاكهة الصيف للأغنياء والفقراء بوادي حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - السبت 06/مايو/2017

هذه الايام كما يطلق عليها اهل وادي حضرموت بأنه موسم البطيخ وهو الفاكهة المحببة لجميع افراد الاسرة من كبيرهم وصغيرهم والأغنياء والفقراء دون استثناء والغريب إن هذه الفاكهة تزرع وتتكاثر فقط بوادي حضرموت وتسمى بالبطيخ وليس الحبب الاحمر الذي يعرف بالبطيخ  بل توجد بعدة اصناف وأشكال ...

النظافة بمستشفى ابن سيناء بالمكلا: تحقُّق المطلوب وسعيٌ دؤوب للتطوير والتحسين

المكلا/موقع محافظة حضرموت/تقرير أحمد باعباد - الأحد 30/أبريل/2017

تعتبر المستشفيات من أهم المرافق بالنسبة للمواطن , وتهمُّ بالقدر ذاته كلَّ شرائح المجتمع غنيّها وفقيرها.. ولأنَّ المستشفى ذلك المرفق المهمَّ , الذي أسِّس لرعاية المرضى وتقديم كافة خدمات الرعاية الصحية , كان لزاماً عليها أن تكون في الحالة البيئية الصحيّة دائماً, بحيث تكون أهلاً لهذه الرعاية , ومن أهم اشتراطات الصحة , النظافة بكل معانيها وصورها وتمثيلاتها.

عقبة عبدالله غريب ... والمعاناة المستمرة

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 16/مارس/2017

أصبحت حوادث السير وانقطاعات الطريق  تمثل وبشكل كبير هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة والذي هو العنصر البشري إضافة إلى ما تكبده من مشاكل اجتماعية ونفسية وخسائر مادية ضخمة...

محطة شركة حضرموت لتوليد الطاقة .. والجهود المستمرة

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 21/فبراير/2017

تعد محطة شركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة، الواقعة بمنطقة الحرشيات، شرق مدينة المكلا، من أفضل محطات الكهرباء العاملة في اليمن، بحسب نشره لمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت، حيث تعمل المحطة على الوقود الثقيل «المازوت» ولها القدرة على تحويل عملها إلى وقود الغاز.


هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة