المكلا الجمعة 29 /يوليو/2016 | 04:54
للتعرف على أرقام الطوارىء فى مدن محافظة حضرموت من فضلك اختر مدينة
في وداع عام التحولات
نهاية عام استثنائي يضع فيها معظم اليمنيين أيديهم على قلوبهم إزاء المعطيات التي يزخر بها الشارع اليمني بامتداد الرقعة الجغرافية لليمن، ليس خوفاً من فعل التحول الذي صار لزاماً أن يسلكه اليمنيون ولكن خوفاً من الأعراض الاستنزافية التي يمكن أن تصاحب هذا التحول، خاصة إذا خرجت عن سياقاتها المتوقعة والمعقولة إلى تجلياتها التدميرية.
المزيد

أخبار رئيسية المزيد

بن بريك يعلق العمل بقرار الإعفاء من مديونيّات الكهرباء والمياه
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 28/يوليو/2016
بعد قرابة ثلاثة أشهر، تراجع محافظ حضرموت، أحمد بن بريك، عن قراره الخاصّ بإعفاء الأهالي من إجماليّ مديونيّات الاستهلاك المنزلي للكهرباء والمياه بنسبة 50%، والمتراكمة من العام 2011م.

أخبـــار المديريـــات المزيد

السلطة المحلية بالمكلا تنفذ حملة لتنظيم شوارع المدينة ونقل سوق "القات" لخارجها
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 28/يوليو/2016
أثناء تنفيذ الحملة بشوارع مدينة المكلا صباح اليوم نفذت السلطة المحلية بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، صباح اليوم حملة لتنظيم شوارع المدينة، وإزالة الأكشاك والبساط العشوائية، والمخلفات من صناديق، وسيارات خردة، ومواد بناء من الشوارع الرئيسية للمدينة.

أخبار محلية المزيد

أعمال متواصلة لإنشاء كاسر للأمواج في شارع الستين بالمكلا
المكلا/موقع محافظة حضرموت/صلاح بوعابس–تصوير/خالد بن عاقله - الخميس 28/يوليو/2016
تتواصل هذه الأيام الأعمال الخاصة بإنشاء كاسر للأمواج في شارع الستين بمدينة المكلا , وهو المشروع الطارئ الذي يأتي لإعادة وتأهيل الشارع الساحلي الحيوي الرئيس الذي يربط مركز مدينة المكلا بمنطقة فوه وحمايته من حافة الانهيار بفعل ما اصابه من أضرار بالغة في أمطار وسيول 2008 واعصار تشابالا 2015 والعوامل الطبيعية المؤثرة على شواطئ البحر المتمثلة بحركـة المد والجزر والتيارات البحرية.

أخبار ثقافية المزيد

مناقشة التحضيرات الختامية لمهرجان البلدة وحفل تأبين فنان حضرموت الكبير كرامه مرسال
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 25/يوليو/2016
وقف اجتماع عقد اليوم بمدينة المكلا برئاسة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت أمام التحضيرات والاستعدادات للفعاليات الختامية لمهرجان موسم البلدة التي من المقرر أقامتها الخميس القادم .

أخبار إقتصادية المزيد

الحكومة تحول مليون برميل من النفط الخام الى مصافي عدن
عدن/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 28/يوليو/2016
قررت الحكومة اليمنية تحويل مليون برميل من النفط الخام الى مصافي عدن ليتم تكريره بهدف تشغيل المصافي .. وقال مصدر مسئول في الحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بان تشغيل مصافي عدن يعتبر من الأولويات الملحة التي تعمل عليها الحكومة في المرحلة الراهنة باعتبارها من أهم الموارد الاقتصادية للبلاد .

أخبار رياضية المزيد

الأمطار تؤجل نهائي دوري كأس مهرجان البلدة لناشئي كرة القدم
المكلا / موقع محافظة حضرموت/ فهمي باحمدان - الخميس 28 /7 / 2016
   أعلنت اللجنة المشرفة على منافسات بطولة كرة القدم لفئة الناشئين على كأس مهرجان البلدة السياحي 2016 عن تأجيل المباراة النهائية للبطولة التي كان مقررا ان تجرى أحداثها عصر يوم غد الجمعة على ملعب كورنيش السلام وتجمع فريق شباب الوحدة بباعبود من الشرج ونظيره النصر من حي السلام .

فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بوادي حضرموت أنموذج للعمل والأخلاق والإخلاص وخدمة المجتمع

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - الثلاثاء 16/فبراير/2016

برغم الظروف الصعبة ولأوضاع التي يعيشها الوطن منذ عام 2011م وتعثر وتوقف العديد من المصالح الخدمية في العديد من محافظات الجمهورية المرتبطة بحياة المواطن المباشرة التي عكست نفسها على حجم المعاناة والتي شملت الحياة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها ..

لا خوف على حضرموت

المكلا/موقع محافظة حضرموت/صلاح مبارك - الثلاثاء 13/أكتوبر/2015

لم أتمالك نفسي وأنا أغوص عصر هذا اليوم بين الحشود الجامعة لأهل وشباب حضرموت ففاضت عيوني بالدمع وأمثالي كثيرون لم يحبسوا دموعهم في أعينهم ففاضت مهابة لذلك المشهد العظيم الذي جسده جمع غفير من أبناء حضرموت الشجعان ذكوراً واناثاً شباباً وشيوخاً من مختلف الأعمار وشرائح  المجتمع .

ما أجمل عيدنا بسيئون برغم الظروف القاسية برغم المحن

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - الجمعة 25/سبتمبر/2014

تلك العبارات التي نزلت بصوت شاحب من حنجرة مواطن في الفقد السادس من عمره بعد السلام والتهنئة بالعيد فبدرته كيف العيد في سيئون فأجاب ( برغم الظروف القاسية وبرغم المحن .. ما اجمل عيدنا بسيئون ) فتلك العبارات حملت معاني كبيرة لمن يعيشها وخاصة في الظروف التي يعيشها الوطن بشكل عام ...

جنة حوف المنسية .. بين ذهول الزائر واستغرابه !!!

حوف-المهرة/موقع محافظة حضرموت/نبيل بن عيفان-تصوير/عبدالرحمن باحبارة - الأربعاء 26/أغسطس/2015

هي منطقة حدودية مع سلطنة عمان حباها الله جمالا ورونقا قلّما تجد له مثيلا فالخضرة هي السائدة في المكان والمسيطرة على جميع نواحيه  و البحر يلتف حولها ويحيط بها ويزيدها طبيعة وبهاءا  .

المستشار الإعلامي لمحافظ محافظة حضرموت يكتب عن حاضرة الوادي وعروسه سيئون

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - السبت 11/يوليو/2015

لم ينسَ الأستاذ القدير / علي عمر الصيعري الكاتب الصحفي المخضرم المستشار الاعلامي لمحافظ محافظة حضرموت مدينة سيئون وهو في طريقه إلى موئله " ارض الصيعر " فعرج عليها ليستعيد معها ذكريات الزمن الجميل ، وقال في مستهل تغريدته على حسابه الشخصي ال " الفيسبوك  " الذي نشرها مساء يوم  أمس الخميس الموافق 22 رمضان 1436هـ تحت عنوان (يوم وليلة في عروس الوادي " سيئون ("ما يلي :-

خُدّام الكلى بوادي حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل بن سعيد - السبت 21/مارس/2015

مركزي الكلى بوادي حضرموت بمدينة القطن وسيئون شكلا قفزة نوعية في الخدمات الطبية الحديثة وأسهمتا اسهاما كبيرا في تخفيف معاناة مرضى الغسيل الكلوي على مستوى مديريات وادي وصحراء ماديا وصحيا بعد إن ظلوا يعانون الأمرين في التنقل خارج وادي حضرموت ..

من لاعب هاوي ومدرب لفريق شعبي إلى معلق رياضي ناجح على شبكة قنوات بي ان سبورت

حضرموت/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 17/أغسطس/2015

في بدأ موعد انطلاق ابرز الدوريات العالمية في الموسم الرياضي 2015 – 2016م الرياضيون يترقبون بزوغ ابرز المعلقين العرب ومتابعة أفضل القنوات الرياضية الناقلة للدوريات العربية والعالمية وفي مقدمتها شبكة بي ان سبورت التي عقدنا لقاء خاص مع معلق رياضي ذا صوت فريد ومتميز ويعتبر من ابرز الاصوات الجديدة في الشبكة علق على العديد من النهائيات والدوريات الأكثر سخونه منها (الدوري الأسباني – ابطال اروبا – كأس العالم).

الوحدات السكنية لذوي الدخل المحدود بخلف .. الحلم المنتظر وجهود حثيثة لاستكمال المشروع وإنجازه

المكلا/موقع محافظة حضرموت/فادي حقان - السبت 16/مايو/2015

جهود حثيثة وملموسة بذلتها وتبذلها اللجنة الاشرافية لمشروع شقق ربوة خلف السكني لدوي الدخل المحدود بمنطقة خلف شرق مدينة المكلا .

الحكم الدولي أكرم باكرامة الشارة الدولية شرف وفخر لكل حضرمي

الهجرين/موقع محافظة حضرموت/ناصر المحرق - الثلاثاء 31/مارس/2015

حصل الحكم اكرم باكرامة من وادي حضرموت مؤخرا على الشارة الدولية وبهذا المناسبة التقيناه واجرينا معه هذا الحوار:

المراحل التاريخية للخدمات الصحية بوادي حضرموت منذ خمسينات القرن الماضي

سيئون/موقع محافظة حضرموت/أحمد فرارة - الأحد 01/فبراير/2015

الدكتور الايطالي هووك والدكتورة الألمانية بروشي أول أطباء عملوا بالوادي في الخمسينات من القرن الماضي .. لقاء مع عميد أطباء وادي حضرموت الدكتور/ عبدالله بن جعفر الكثيري

مشروع الأشغال العامة ينفذ 43 مشروعا في حضرموت والمهرة وارخبيل سقطرى

المكلا/موقع محافظة حضرموت/سبأنت - السبت 01/نوفمبر/2014

قال مدير مشروع الأشغال العامة بالمنطقة الفرعية حضرموت المهرة ارخبيل سقطرى المهندس عبدالرحيم عمر حوري ان عدد المشاريع التي نفذها وينفذها مشروع الإشغال العامة بمحافظتي حضرموت والمهرة وارخبيل سقطرى خلال الفترة من 2011-2014م 43مشروعا بتكلفة إجمالية تتجاوز 6ملايين و123 الف دولار بتمويل خارجي ومحلي.

أكملت حفظ القرآن وعمرها (60) عاماً بمدينة سيئون

سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 31/أكتوبر/2013

أكملت الأخت الحافظة (أم نبيل) حفظ القرآن وهي في عمر الـستين عاماً، لم يثنها تقدم العمر وكبر السن وانشغالها بالأعمال المنزلية عن تحقيق حلمها الذي عجز عنه الكثيرون ألا وهو حفظ القرآن الكريم .. فهي أكملت حفظ القرآن في مركز أمهات المؤمنين النموذجي لتعليم القرآن الكريم بسيئون على يد ابنتها الحافظة بالسند – رحمها الله-..

وادي حضرموت يشهد تشغيل اكبر مضختين مائية بالطاقة الشمسية على مستوى اليمن

السويري/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - السبت 20/فبراير/2016

اصبحت الطاقة البديلة ضرورية في حياة الانسان في الوقت الراهن بعد ان عجزت الدولة في توفر الطاقة الكهربائية المستمرة للمواطنين وما نتج عنه تأثر كبير من القطاعات سوى كانت الانتاجية والخدمية وغيرها وكان ابرزها القطاع الزراعي اللذي عانى الامرين من كلفة التسعيرة والانقطاعات المستمرة إضافة الى تزايد اسعار المشتقات النفطية وغلاء قطع الغيار وصعوبة الحصول على الميكانيكي المختص لضمان خصوبة الارض وروي المحاصيل التي تهددت بالإتلاف ..

أكثر من تسعة عشر مليارريال ايرادات منفذ الوديعة للعام الماضي 2015م

الوديعة/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 18/فبراير/2016

يحتل ميناء الوديعة الحدودي البري الذي يربط بلادنا بالجارة المملكة العربية السعودية الشقيقه ودول الجوار موقعا استراتيجيا مهما كونه يعتبر الشريان الحيوي والوحيد المغذي للجمهورية اليمنية في الوقت الذي اغلقت فية جميع المنافذ البرية الاخرى بسب الاوضاع التي تمر بها البلاد .

وفد حقوقي يزور منفذ الوديعة ويقدم تقريرا مفصلا عن الفساد فيه

العبر/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - الأربعاء 27/يناير/2015

بعد الشكاوى الكثيرة عن الفساد في منفذ الوديعة الحدودي  الواقع تحت سيطرة قوات الشرعية قام  الوفد الحقوقي والإعلامي بزيارة إلى المنفذ والإطلاع عن قرب على كل القضايا التي أثيرت مؤخرا حوله .

إستفادت 6602 حالة مصابة بالسرطان من خدمات مركز الاورام بوادي حضرموت خلال عام 2015م

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - الأحد 03/يناير/2016

تزايد الاعداد المصابة بأمراض السرطان بوادي حضرموت اصبح يشكل خطرا على المجتمع وما تنشر من ارقام وتقارير شهرية من مركز الاورام بوادي حضرموت للمترددين عليه اصبح ملفت ويثير الدهشة بخطورته دون ان تلتفت اليه الجهات المختصة وذوي الشأن في كشف اين يكمن موطن الخطر ومسبباته والوقاية منه والتي ترتفع اعداده في كل شهر وكل عام وكانت اكثر الحالات إصابة من النساء بسرطان الثدي .

مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية أسم تجلى بأصالة حضرموت في قلوب النازحين

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - الاثنين 12/أكتوبر/2015

تعتبر مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية ومركزها الرئيسي بمديرية تريم احد المؤسسات الرائدة في العمل الخيري بوادي حضرموت من خلال تبنيها العديد من المشاريع الخيرية والاجتماعية في إطار اهدافها وبرامجها الانسانية لخدمة المجتمع منذ تأسيسها في اغسطس عام 2003م .

العمودي .. وادي حضرموت على مدى ثلاث سنوات يحقق نسب عالية وثابتة بحملات التحصين الشاملة للأطفال

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - الجمعة 21/أغسطس/2015

عبر المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور/ هاني خالد العمودي عن شكره وتقديره لمكتب التحصين بالوادي و لكل العاملين والمتطوعين على الجهود التي بذلوها خلال تنفيذ الحملة الوطنية الشاملة ضد مرض شلل الاطفال من دون الخامسة من العمر والتي دشنت في عموم مديريات الوادي صباح يوم السبت الموافق 15 اغسطس من العام الجاري .. إذ بلغت نسبة نجاحها 91% وهي نسبة ممتازة في ظل الظروف والأوضاع الراهنة التي يشهدها الوطن .


هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة