اجتماعاً لتربية حضرموت يناقش خطة تدشين العمل الميداني لنظراء الموجهين الجدد على مستوى مديريات المحافظة .
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأربعاء 08/يناير/2020
news_20200108_10.jpg
ناقش اجتماع لمكتب تربية حضرموت برئاسة وكيل الوزارة _مدير مكتب تربية المحافظة الاستاذ جمال سالم عبدون وضم قيادات العمل التربوي والتعليمي ورؤساء المكاتب الفنية بدوائر التوجيه التربوية بالمحافظة والمناطق التوجيهية بالمحافظة والمديريات خطة تدشين العمل الميداني لنظراء الموجهين الجدد الذين انخرطوا على مدى ثلاثة ايام في البرنامج التدريبي النوعي وعددهم 146 كادرا من الجنسين بعد اجتيازهم بنجاح الاختبارات والمقابلة التحريرية  على مستوى مديريات المحافظة .
وفي اللقاء ثمن الوكيل عبدون جهود الجميع وحرصهم  في نجاح هذا البرنامج النوعي كمنجز تربوي وتعليمي يتحقق لتربية حضرموت خاصة في خطوة تأنيث مناطق التوجيه على مستوى المديريات .
مشيراً الى أن خطة التدريب والتأهيل للمعلمين الثابتين والمتعاقدين من قبل كوادر التوجيه بالمحافظة والمديريات من خلال تنفيذ البرامج التدريبية في ايام الفصل الدراسي الثاني لأمناء المختبرات والادارات والموجهين بجميع المدارس والثانويات والمجمعات التي شهدت تدخلات نوعية في توفير هذه الاحتياجات والوسائل التعليمية للعملية الدراسية لربط الجانب النظري بالتطبيقي.
واكد أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة لن تلو جهدا في تسخير كل الامكانات المتاحة لمناطق التوجيه كونه اساس لنجاح سير العملية التربوية والتعليمية .  منوهاً أن التوجيه اصبح يضم في قوامه اليوم  356 موجه ونظير لتوجيه التربوي بالمحافظة والمديريات ..
ولفت وكيل الوزارة مدير تربية حضرموت الى ان قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة من خلال عام التوجيه تكريم نماذج من المعلمين والموجهين والادارات المدرسية على مستوى المحافظة والمديريات كجانب تحفيزي ومعنوي  لهم لما بذلوه خلال الفترة الماضية والرفع من مستوى الاداء في العملية التربوية والتعليمية .
مشدداً في ختام اللقاء على اهمية دور التوجيه كونه العمود الفقري للعملية التربوية والتعليمية والحرص على المتابعة الميدانية لأداء المعلمين والادارات المدرسية بمديريات المحافظة




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة