مقالات الصفحة الرئيسية

حضرموت بجامعها وكل أحزابها وقواها المدنية تصطف خلف قيادة البحسني وترفض الفوضى ودعوات التخريب

متابعات/موقع محافظة حضرموت/خاص -الجمعة 31/مايو/2019

خرجت القوى السياسية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والقيادات الحضرمية الحكيمة عن صمتها،ازاء أعمال الفوضى ودعوات التخريب الساعية لاغراق حضرموت في الصراع وأتون الفتنة وأعمال الفوضى وقطع الطرق وتعطيل الحياة المستقرة بالمكلا.

التصالح والتسامح نقطة تحول كبرى

موقع محافظة حضرموت/ هشام الرباكي -الاحد 20/ يناير /2019

يظل مفهوم التصالح والتسامح نقطة تحول في مسيرات التغيير منذ قرون , فأول شيء عمله الرسول الكريم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عند قدومه المدينة المنورة هو المصالحة بين الأوس والخزرج بعد صراع طويل لتكون أول القواعد الثابتة لقيام الدولة الإسلامية .

حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع .. بعد عامين

سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص -الاثنين 22/إبريل/2019

الشعوب المتمدنة الواعية تسعى في الأوقات العصيبة، من تأريخها الوطني لايجاد اسلوب حياة يحافظ على مكتسباتها ومصالحها وتسعى جاهدة إلى أن تحقق مصالح سياسية واجتماعية واقتصادية وأمنية، تحافظ في حدها الأدنى على حالة الاستقرار في مجتمعها، لاسيما في بيئة مجاورة مضطربة في مختلف المجالات وبذلك تؤسس قاعدة صلبة،في حاضرها للانطلاق نحو تحقيق مكتسبات مستقبلية عظيمة..

وقفة.. إذاعة سيئون و(45) عاما من الإبداع والعطاء

سيئون/موقع محافظة حضرموت/علي باسعيده - الثلاثاء 01/ يناير/2019

▪كعادتها ابدعت اذاعة سيئون الحبيبة بذكرى تاسيسها ال45 من خلال تنظيمها الرائع لهذه الاحتفالية التي كانت استثنائية في كل شي..

الرئيس هادي .. هكذا يتجدد عطاؤه لحضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/مقال: محمد سالم بارمادة -الأربعاء 10/إبريل/2019

رغم انف الانقلابيين الحوثيين الإيرانيين وكافة المتآمرين الآخرين على الشرعية اليمنية يتجدد عطاء فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي لحضرموت وأبنائها, وتتضاعف انجازاته التي ينحاز من خلالها إلى كل أبناء اليمن,ونحن أكثر اطمئناناً وفخراً, وبالتالي يلتف كل أبناء اليمن خلف قيادته الحكيمة يداً بيد لاستكمال تحرير ما تبقى من محافظات مغتصبة, ولتخفيف معاناة كل اليمنيين .

نعم انها سيئون ..نعم انها سيئون ..

سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص -السبت 22/ديسمبر/2018

وانت تغادر مدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت ينتابك احساس عميق بأن جزء عزيز منك تركته هناك !! في سيئون ( الطويلة ) كما يطلق عليها البعض ايضا ، تحاط أينما حللت فيها ، بطيبة اهلها وابتساماتهم الدائمة وجميل تعاملهم ، وجديتهم في العمل الذي يكتسي لديهم دائما بطابع من الاحترام والتقدير للآخر .

إدارة المنحة السعودية .. نجاح يستحق التعميم

متابعات/موقع محافظة حضرموت/أحمد سعيد كرامة -الأحد 10/فبراير/2019

في ظل هذه الفوضى الإدارية والمالية التي تشهدها المناطق المحررة , لاح لنا بالأفق بصيص من الأمل من خلال المنحة السعودية لوقود محطات توليد الكهرباء المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله جميعآ , لم تكن منحة كسائر المنح , إنما أتت لتصحيح مسارات خاطئة أودت بقطاع الكهرباء وسعر الصرف وبالتالي إلى إنهيار الريال اليمني .

مطلع المطالع والجنود المجهولين

سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص -السبت 22/ديسمبر/2018

يوم  الثلاثاء 18ديسمبر2018م تنطلق أولى فعاليات مطلع المطالع لهذا العام متزامنا مع الذكرى السابعة بعد المائة لحولية الإمام علي بن محمد بن حسين الحبشي وفعاليات العرس الجماعي الحادي عشر الذي ضمّ هذا العام 100عريس وعروس

12345678

هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة