مقالات الصفحة الرئيسية

الإشاعات الكاذبة

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -الثلاثاء 14/إبريل/2020م

الإشاعة هي خبر أو مجموعة أخبار زائفة تنتشر في المجتمع بشكل سريع و تتداول بين العامة ظناً منهم على صحتها , دائماً ما تكون هذه الأخبار شيقة و مثيرة لفضول المجتمع والباحثين و تفتقر هذه الإشاعات عادةً إلى المصدر الموثوق الذي يحمل أدلة على صحة الأخبار , وتمثل هذه الشائعات جُزءاً كبيراً من المعلومات التي نتعامل معها , في احصائية أن 70% من تفاصيل المعلومة يسقط في حال تنقلنا من شخص إلى شخص حتى وصلنا الخامس أو السادس من مُتواتري المعلومة .

دور المراة في صنع السلام ورشة عمل لدائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص -السبت 14/مارس/2020

نظمت دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع اليوم "السبت" بمدينة المكلا ورشة عمل حول دور المرأة في صنع السلام بمشاركة عضوات دائرة المرأة وعدد من القيادات النسائية في المكونات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني.

حضرموت ضد الكورونا .. وجه حضرموت المشرق

مقال/موقع محافظة حضرموت/خاص -السبت 04/إبريل/2020م

العمل التطوعي صفة ملازمة للمجتمعات النشطة والحيوية،  للاستفادة غير المربحة من قدرات وطاقات أي مجتمع يتسم بحب الخير والتكافل.

عرس حضرمي

المكلا/موقع محافظة حضرموت/صلاح بوعابس -الثلاثاء 10/مارس/2020

الانظار تتجه اليوم "الجمعة" صوب سيئون بوادي حضرموت حيث يحتضن استادها الأولمبي الدولي مباراة التتويج لبطولة دوري الهبة الحضرمية، وتجمع فريقي "التضامن" بطل مجموعة أندية الساحل، و"اتحاد سيئون" بطل مجموعة أندية الوادي.

رسالة حضارية جديدة يطلقها أبناء حضرموت بالتزامهم حظر التجوال حفاظاً على سلامتهم

مقال/موقع محافظة حضرموت/خاص -السبت 04/إبريل/2020م

يوماً بعد يوم، يثبت أبناء حضرموت أنهم توّاقون للسلام، للتنمية، للمحبة، وللحياة. ففي زمن الحرب، وزمن “الكورونا” يأبى أبناء حضرموت التاريخ والثقافة والسلام، إلاّ أن يبرهنوا للعالم أنهم أهل حضارة ومدنية وثقافة ووعي، وأن الوفاء ديدنهم، ووحدة الصف سمتهم.

وديع منصور يكتب : نصف المجتمع يقرر عن النصف الآخر .. لماذا تستمر المرأة بعيدا عن صنع القرار في اليمن

المكلا/موقع محافظة حضرموت/وديع بن منصور -السبت 07/مارس/2020

اليمنيون إختبروا حكم القيادات العسكرية والمدنية والحزبية والدينية ، وجربوا كل الشعارات ومع ذلك واقعهم يسير من سئ إلى أسوأ . في بلد كاليمن شماله وجنوبه شرقه وغربه يستطيع أي شخص لديه الحد الأدنى من معدل الذكاء أن يقول بثقة أن حكم الذكور لم يكن مفيدا طيلة عقود طويلة ، ومايزال غير مفيد ، بل أنه وصل إلى حد الضرر الفادح .

عمارو ... نجم أفل

المكلا/موقع محافظة حضرموت/فهمي باحمدان -الاثنين 16/مارس/2020

غيل باوزير منبع النجوم الكروية الحضرمية.. قدمت للساحة الرياضة أفضل من لعب كرة قدم و من ذهبت بهم موهبتهم أبعد من حضرموت فرضتهم موهبتهم على المنتخبات الوطنية و نافسوا اقرانهم من المحافظات الأخرى على  تمثيل الوطن,أظهروا قدرات عالية و تركوا بصمة خلدت أسماءهم في قلوب محبي و عشاق الكرة، و حفظت سجلات الرياضة تلك النجوم الكبيرة و تزينت بها.

معرض العبقرية و روح الطفولة !

المكلا/موقع محافظة حضرموت/عيضه بن ماضي -الاحد 01/مارس/2020

رغم قصر فترة زيارتي لمعرض العبقرية الاول " معرض الإبتكار والاختراع " المقام في المكلا،إلا إن محتوى ما رأيت قد أذهلني في التنظيم والإعداد والمشاركة الفريدة والتي قد أصفها هناء بالعبقرية و العظيمة على حد سواء.

123456789

هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة